المحرر:hr

الأحرار ترد على نشر وثائق افادت بتورط اعضاء فيها بالفساد وتخاطب النزاهة: ماذا عن فساد الاخرين ؟!

سياسة     access_time 2017/09/09 14:12 chat_bubble_outline عدد القراءات: 2746

بغداد اليوم- بغداد 

ردت كتلة الأحرار، اليوم السبت، على الوثائق التي نشرها الصحفي سليم الحسني، والتي كشف خلالها عن "صفقات فساد" بين محافظ بغداد الأسبق صلاح عبد الرزاق وبعض قيادات التيار الصدري، فيما دعت الحسني إلى تقديم كل الوثائق التي يملكها لهيأة النزاهة والجهات القضائية.

وقال القيادي في الكتلة غالب الزاملي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "كتلة الأحرار أول من كشف فساد صلاح عبد الرزاق وقدم وثائق وأدلة تثبت ذلك إلى هيئة النزاهة"، مبينا ان "فترة عبد الرزاق كانت من أكثر الفترات فسادا في بغداد من خلال المشاريع الوهمية وغيرها من الصفقات المشبوهة".

وبين الزاملي، ان "هناك ضغوطات سياسية أو غيرها ضد هيأة النزاهة لعدم حسم ملفات فساد صلاح عبد الرزاق التي قدمتها كتلة الأحرار"، مشيراً إلى أنه "من غير المتوقع ألّا تحسم تلك الملفات رغم مرور سنين عليها، بينما يتم حسم بعض الملفات خلال ساعات".

ونفى الزاملي، وهو عضو مجلس محافظة بغداد حالياً وفي فترة عبد الرزاق، "وجود أي صفقات بين الأحرار والمحافظ"، لافتاً على أن "كتلة الأحرار كانت أول من كشف عن الفساد في المحافظة، وقدمت كل ما تملك إلى هيئة النزاهة".

ودعا القيادي في كتلة الأحرار "سليم الحسني إلى تقديم كل ما يملك من أدلة ووثائق تدين أي شخصية فاسدة مهما كان انتماؤها للتيار الصدري أو غيره إلى هيأة النزاهة والجهات القضائية"، مؤكدا: "سنكون له عون في محاكمة ومحاسبة كل فاسد، مهما كان منصبه الحكومي أو السياسي".

وكان حساب "سليم الحسني"، على موقع فيسبوك، وهو حساب مشهور بنشر الوثائق الخاصة بالفساد وصفقاته في العراق، قد نشر، اليوم، وثائق قال بأنها خاصة بمشروع وهمي تورطت فيه أسماء قيادات في التيار الصدري.

لمتابعة الوثائق اضغط هــنــا

Top