المحرر:aha

صحيفة: السعودية تدخلت لمنع اعتماد سفير "شيعي" في الكويت

سياسة     access_time Hello 2017/09/09 09:48 chat_bubble_outline عدد القراءات: 2248

بغداد اليوم: 

ذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية، السبت، ان المملكة العربية السعودية، "تدخلت" لمنع اعتماد سفير لبناني في الكويت، لانتمائه الى الطائفة الشيعية.على حد قول الصحيفة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم، ان "السعودية ضغطت على دولة الكويت لعدم قبول اعتماد السفير اللبناني لديها ريان سعيد، الذي شملته التشكيلات الدبلوماسية التي أقرّتها الحكومة اللبنانية في 20 تموز الماضي"، وعزت الصحيفة ذلك الى "انتماء سعيد إلى الطائفة الشيعية"، بحسب مصادر دبلوماسية.

وأضافن، "تزامن هذا الأمر مع صدور حكم بحق (خلية العبدلي)، التي تتهمها السلطات في الكويت بالارتباط بحزب الله وإيران، وإرسال الكويت إلى (الخارجية) رسالة تصف فيها تصرفات حزب الله بأنّها تهديد لأمن الكويت واستقرارها".

وأوضحت ان "ذلك دفع وزارة الخارجية اللبنانية إلى تجميد ملفّ سعيد، بحجّة تفادي الإحراج في حال رفضت الكويت اعتماد السفير بعد إرسال أوراق اعتماده".

وأشارت الصحيفة ان "الأمور وصلت الى حد تدخّل رئيس الجمهورية ميشال عون، عبر التخطيط لتنظيم زيارة رسمية للكويت ولقاء الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح. إلا أنّ سفر الأخير إلى الولايات المتحدة الأميركية، وزيارة عون لكل من باريس ونيويورك، منعا اللقاء اللبناني ــ الكويتي خلال شهر أيلول". 

Top