المحرر:gf

البرلمان يوجه لجنة الامن والدفاع بالتحقيق في تكرار حوادث مقتل الطيارين العراقيين بأميركا

سياسة     access_time 2017/09/06 15:45 chat_bubble_outline عدد القراءات: 990

بغداد اليوم-بغداد

وجه عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الاربعاء، لجنة الأمن والدفاع النيابية بالتحقيق حول تكرار تحطم طائرات ال F16 بقيادة طياريين عراقيين في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال حمودي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "حادثة مقتل الطيار (نور الخزعلي) تعتبر الثانية بعد مصرع (العميد راصد محمد)، وهما في مهمات تدريبية في ﺍمريكا".

وشدد على "ضرورة الاسراع في كشف أسباب تكرار هذه الحوادث وكيفية عدم تكرارها مستقبلا بما يضمن سلامة الطيارين والحفاظ على الكفاءات العراقية"، داعيا "لجنة الامن والدفاع النيابية التنسيق مع وزارة الدفاع بشأن الموضوع".

وكان وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، وجه اليوم، بفتح "تحقيق مشترك" بقضية مقتل طيار عراقي، نتيجة تحطم طائرته في الولايات المتحدة الاميركية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته (بغداد اليوم) ان "وزير الدفاع وجه بفتح تحقيق مشترك عن اسباب حادث استشهاد الطيار العراقي (الرائد نور فالح حزام رسن الخزعلي)، نتيجة تحطم طائرته F16 عراقية في ولاية اريزونا أثناء طلعة تدريبية جوية".

وكانت قيادة القوة الجوية، قد نعت صباح اليوم الطيار العراقي الذي لقي مصرعه اثر مهمة تدريبية في الولايات المتحدة.

وقالت القوة الجوية في بيان " بمزيد من الحزن والاسى تنعى قيادة القوة الجوية العراقية  إستشهاد الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي آثر تحطم طائرته من نوع F16  اثناء طلعة تدريبية  في الولايات المتحدة الأمريكية ولاية  أريزونا فجر هذا اليوم بتوقيت العراق ".

وعبرت القوة في بيانها عن "الحزن الشديد لفقدان هذا البطل والذي كان من خيرة طياري طائرات ال F16 والذي آكمل كل مراحل التدريب بتفوق عالي وكان خير من مثل العراق من حيث الإلتزام والخلق الرفيع والضبط"

Top