المحرر:gf

رئيس البرلمان العربي في بغداد غدا.. وهذه محاور زيارته

أمن     access_time 2017/08/13 09:52 chat_bubble_outline عدد القراءات: 251

بغداد اليوم-متابعة

  يبدأ رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي يوم غد الاثنين، زيارة الى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى من اعضاء البرلمان العربي.

وبحسب صحيفة الصباح فان الزيارة، التي تستغرق ثلاثة ايام، ستشهد  لقاءات منفصلة للسلمي مع زعماء الرئاسات الثلاث، فضلا عن القاء رئيس البرلمان العربي كلمة أمام مجلس النواب العراقي بعد غد

 وقال سفير العراق في القاهرة، ومندوبه الدائم بالجامعة العربية، حبيب الصدر، ان "السلمي سيرافقه في الزيارة عدد من البرلمانيين من مختلف الدول العربية" مشيرا الى ان "الزيارة مهمة للمباركة بتحرير الموصل ومؤازرة العراق ودعمه في محاربة الارهاب والتأكيد على العمق العربي للعراق، وضرورة عودته لممارسة دوره الطبيعي في العمل العربي المشترك خدمة لقضايا ومصالح الأمة".

والمح السفير الصدر، الى ان "الزيارة تهدف ايضا الى تعزيز وتمتين علاقة العراق مع الدول العربية" مؤكدا وقوف البرلمان العربي مع العراق حكومة وشعباً، لاسيما في المحافظة على استقلال البلاد وأمنه ووحدة شعبه وسلامة أراضيه".

واوضح ان "البرلمان العربي يرفض بشكل قاطع التدخلات الخارجية في الشأن العراقي، ويدعم مشروع المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب".

واضاف الصدر ان "رئيس البرلمان العربي سيلقي كلمة أمام مجلس النواب العراقي بعد غد الثلاثاء، يجدد فيها الإرادة الراسخة للبرلمان العربي في دفع علاقات التشاور والتنسيق والتعاون مع البرلمانات العربية إلى أعلى المستويات، ويؤكد خلالها حرص البرلمان العربي على تجسيد وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية بما يعضد الموقف الرسمي العربي على كافة المستويات وفي كل المحافل الإقليمية والدولية".

وقال كما "ستتضمن الزيارة عقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين، على رأسهم رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان، فضلا عن لقائه وزير الخارجية ورؤساء الكتل النيابية في مجلس النواب".

Top