المحرر:hr

ما هو الشرط الذي حدده شيوخ البصرة لاختيار المحافظ الجديد؟!

سياسة     access_time Hello 2017/08/12 21:29 chat_bubble_outline عدد القراءات: 3117

بغداد اليوم- البصرة

اصدر عدد من شيوخ ووجهاء البصرة، اليو السبت، بيانا طالبوا من خلاله اختيار محافظ للبصرة يكون "بعيدا عن الاتفاقات السياسية".

وقال رئيس مجلس عشائر البصرة الشيخ رائد الفريجي، ان "مدينة البصرة تعيش صراعات سياسية وعلى مجلس المحافظة اختيار شخصية مهنية بعيدة عن الاتفاقات السياسية للحفاظ على المدينة وخدمة أبنائها"، مطالباً المجلس بـ "حسم قضية رئيس مجلس المحافظة".

وتابع الفريجي، ان "هناك مطالبات بتدخل المرجعية الدينية ورؤساء الكتل السياسية لحسم الخلافات السياسية التي تعيشها المحافظة".

وأضاف، أن "على الحكومة الاتحادية صرف مستحقات البصرة المالية والتي تقدر بـ ١٦ ترليون دينارعراقي"، مشددا على ضرورة "اتخاذ موقف حازم ازاء التجاوزات الامريكية التي تحدث بين الحين والاخر فضلا عن التجاوزات الكويتية ضد الصيادين العراقيين".

وامهل الفريجي من خلال البيان الحكومتين الاتحادية والمحلية "١٥ يوما لتنفيذ مطالب ابناء البصرة" لافتا انه "في حال عدم تنفيذها ستكون هناك تظاهرات عارمة مطالبة باصلاح واقع البصرة".

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد أعلن استقالته من منصبه، أمس الأول، قبل أن يغادر العراق بسبب "ضغوط" مورست عليه، على تعبيره.

Top