آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

لن تحسم خلال اسبوع.. امكانية تمرير الموازنة "تبتعد" كلما اقترب الموعد المحدد

سياسة | 18-05-2023, 18:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استبعد النائب سعود الساعدي، اليوم الخميس، امكانية تمرير الموازنة خلال اسبوع، مؤكدا وجود خلافات كبيرة ببعض الفقرات بينها تخصيصات إقليم كردستان، مرجحا ان لايتم تمريرها قبل نهاية ايار الجاري.

وقال الساعدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "من الصعب ان تحسم موازنة 2023 خلال اسبوع رغم وجود رغبة حكومية وشبه اتفاق سياسي"، مستدركًا: "لكن وفق المعلومات الامر يحتاج للمزيد من الوقت".

وبين الساعدي ان "هناك احتمالا واردا ان يكون اقرار الموازنة في نهاية ايار الجاري الا اذا استخدمت "طريقة السلق"، كما حصل في قوانين اخرى ومنها الانتخابات من اجل تمريرها"، على حد تعبيره.

وأضاف، أن "هناك تعقيدات متعددة منها نسبة تخصيصات اقليم كردستان التي لم تناقش حتى الان ايا من بنودها اضافة الى ملف الجداول التي تمثل ترجمة للفقرات خاصة مع وجود تعقيدات وتمقل عقبات وتحتاج المزيد من الوقت لدراستها وايجاد الحلول لها".

وكان تحالف ادارة الدولة قد اعلن اتفاقا اوليا على التصويت على الموازنة في 17 ايار، اي يوم امس، ومن ثم اعلن النائب الاول لرئيس البرلمان ان حسم الموازنة والتصويت عليها سيتم خلال الاسبوع الجاري، الا ان الاسبوع انتهى اليوم الخميس دون التصويت على الموازنة.